تحفيز الموظفين Things To Know Before You Buy

Wiki Article



فوائد مكافآت الموظفين

كلنا نعرف هذا الشيء ومع ذلك لسان حالنا يقول – في استمرار -: ما السبيل لتحفيز الموظفين؟

حرفيًّا، إذا كنت تفتقر لآلية واضحة لتحفيز موظفيك فإن البساط قد يُسحب من تحت قدميك دون أن تدري.

المدونة: ندوات عبر الإنترنت الدليل والكتب الإلكترونية قصص العملاء المسرد دعم

يختلف كل عضو في فريق العمل عن غيره، وهذا الاختلاف يشمل الدوافع والرغبات أيضاً، ودور القائد هو إدراك أنماط الشخصيات التي يشرف عليها واكتشاف ما يحفز كل فرد، ثم صياعة مزيج متجانس من المحفزات الداخلية والخارجية بحيث يستطيع تحفيزهم بفعالية.

الفكرة الخامسة: اطلع على مشاعر الموظف والقيود التي تعطله

تعزيز التعلم وتطوير مهارات الموظفين: إذ يقول ريتشارد برانسون: «درّب موظفيك بالقدر الذي يمكنهم من المغادرة، وأحسن إليهم بالقدر الذي لا يضطرهم لذلك».

أنت محق إلى حدٍّ ما، حين يكون تعاملك مهنيًّا للغاية مع موظفيك، لكن تذكّر أن نصف الحل يكمن في معرفة المشكلة الحقيقية، وحتى تسهّل المهمة على نفسك، أرسل رسالة بريدية للموظفين المحددين تقول فيها: “أريد أن نجلس معًا لمناقشة بعض الأمور العامة والخاصة بخصوص طريقة عملك، لأنني أهتم صدقًا بتطورك المهني ومساعدتك في أن تقدم عملًا مذهلًا وفق ما يتماشى مع تطلعاتك أنت وحدك”. 

لأن أي موظف لديه أفكاره الخاصة، ومهاراته وطرقه المختلفة في التنفيذ، ودورك بصفتك مديرًا أن تمكّنه حتى يعمل بطريقته الخاصة، حينها فقط ستلحظ بيئة داعمة للتحفيز. 

يرتكز هرم ماسلو على فهم الاحتياجات الإنسانية، لكننا سنركز على ما يهمك منها لتحفيز موظفيك:

البحث والتطوير المشاركه انتقال مسوح ثقافة السابقين فوائد احتباس العمل الهجين اداء الرفاهيه الحافز موسم الأعياد مشاركات الضيف متنوعه وطن

اجعلهم مسؤولين عن المشاريع المهمة ، ودعهم يعملون مع عملائك الرئيسيين ، واطلب منهم حضور أي أحداث خاصة بالصناعة نيابة عنك. بهذه الطريقة ، ستشير إلى أنك تثق بهم وأن هدفك هو إبقائهم سعداء.

مدونة رسال للهدايا نور - كل ماهو جديد في عالم البطاقات الرقمية متجر البطاقات الرقمية

لماذا لا تسأل موظفيك فردًا فردًا عن احتياجاتهم الحقيقية، ودوافعهم، وتطلعاتهم، ومدى رضاهم عن عملهم وعنك، وأهدافهم المستقبلية، ثم نظّم تلك المعطيات واعمل وفقها.

Report this wiki page